يفتتحه معالي وزير العمل والتنمية الإجتماعية، وبأكثر من 300 مشارك من 27 بلد، المؤتمر العربي للتقاعد 2020 ينطلق الإثنين القادم

يفتتحه معالي وزير العمل والتنمية الإجتماعية،

وبأكثر من 300 مشارك من 27 بلد،

المؤتمر العربي للتقاعد 2020 ينطلق الإثنين القادم

 

  المنامة --- البحرين:  تستضيف العاصمة المنامة المؤتمر العربي للتقاعد 2020 يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين يومي 16 و 17 نوفمبر 2020، بمشاركة أكثر من 300 مندوب من 27 دولة عربية وأوروبية وإفريقية وآسيوية.

وسوف يتم إفتتاح الحدث الذي ينظم تحت شعار: "نحو نظام تقاعد إقليمي أكثر إستدامة" من قبل معالي الأستاذ جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتمنية الإجتماعية.

وذكر رئيس المؤتمر السيد إبراهيم خليل إبراهيم "من خلال أربع جلسات رئيسية على مدار يومين، يبحث المؤتمر في الوضع الراهن والتحديات التي تواجهها صناديق التقاعد الحكومية في المنطقة والعالم، وإستراتيجيات إصلاحها من أجل بناء ترتيبات تقاعدية أكثر إستدامة للأجيال الحالية والمستقبلية".

وأوضح أن المنتدى سيسلط الضوء أيضا على اقتصاديات وتكلفة قطاع التقاعد على الموازنات الحكومية، وما إذا كان من الممكن البدء بادخال إصلاحات هيكلية على قطاع التقاعد، تدعمها الصناعة المالية، لبناء صناعة تقاعدية أكثر تنوعا ومتانة للمواطنين والمقيمين في الشرق الأوسط.

وأضاف السيد إبراهيم أن المؤتمر سوف يناقش أيضًا أين تبحث صناديق التقاعد وإدارات الإستثمار التابعة لها عن النمو في مواجهة أسعار الفائدة المنخفضة طويلة الأمد وزيادة إلتزاماتها المالية، وإلى أي مدى تتبنى هذه الصناديق الحيوية مبادئ الاستثمار الحديثة.

المؤتمر العربي للتقاعد، الذي يعقد في البحرين سنويًا، هو المنتدى الرئيسيي للنقاش وتبادل التجارب والتجديد في مجال التقاعد والتأمينات الإجتماعية وإستثمارات صناديق التقاعد وصناعة التقاعد الخاص. فهو يجمع بين المئات من قادة صناديق التقاعد، والاقتصاديين، والخبراء الاكتواريين، وقادة الفكر المالي، ومدراء الإستثمار، والمديرين التنفيذيين للخدمات المالية ومقدمي التكنولوجيا المالية من المنطقة وحول العالم.

صناديق التقاعد الحكومية من المنطقة وحول العالم، والمؤسسات المالية العالمية (البنك الدولي، منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، المنتدى الاقتصادي العالمي) ، مديرو الأصول الدوليين، شركات التدقيق الأربع الكبرى، المؤسسات الاكتوارية الدولية، الهيئات المالية التنظيمية، ومنظمات التخطيط الاقتصادي يتحدثون في هذا الحدث. التسجيل المجاني متاح على: https://fintechrobos.com/Events

وقال إبراهيم إن هذا هو الحدث الوحيد لصناعة التقاعد في منطقة الشرق الأوسط، بدعم من عدد من المؤسسات الإقليمية والدولية، مما يعزز جاذبية البحرين كمركز للأحداث الاقتصادية والمالية الكبرى.